جامعة تشركاسي للهندسة و التكنولوجيا تبدأ احتفالات كبيرة بمناسبة مرور 25 عام على تأسيس قسم الطلبة الاجانب


أوكرانيا اليوم / كييف / بمناسبة مرور 25 سنة على تاسيس قسم الطلبة الاجانب (التحضيري) في جامعة تشركاسي للهندسة و التكنولوجيا في مدينة تشركاسي وسط أوكرانيا , بدأت ادارة الجامعة بتنظيم فعاليات بهذه المناسبة.
و بحضور العديد من الطلبة الخريجين الذي وصلوا من بلادهم خصيصا لهذه المناسبة , التقي رئيس الجامعة البروفيسور يوري
قريقورفيتش ليجا , بالعديد من الخريجين و الطلبة الحالين في اجتماع موسع صباح يوم الثلاثاء 4 من يونيو الحالي.
و قد استعرض السيد يوري قريقورفتش مسيرة قسم السنة التحضيرية منذ انشائه و المراحل التي مر بها منوها بانه درس بهذا القسم ما يقارب من 2500 طالب من مختلف بلدان العالم و تم تعليمهم اللغة الروسية او الاوكرانية و تأهيلهم للتخصصات التي يرغبون بها. كما تحدث ايضا عن التصورات المستقبلية لتطوير عمل الجامعة لاجتذاب اكبر عدد ممكن من الطلبة الاجانب.
كما تحدث عدد من مساعدي رئيس الجامعة , موضحين بانه قياسا مع المدن الاخرى الكبيرة , ووجود جامعة تشركاسي في مدينة تشركاسي حيث تعداد سكانها لا يتعدى 350 الف نسمة فان وجود 2500 طالب اجنبي على مدار السنوات يعتبر انجازا كبيرا.
كما تحدث خلال اللقاء المهندس رياض مصطفى من خريجي جامعة تشركاسي في العام 2005  و رئيس اتحاد الطلبة الفلسطينين و رئيس اتحاد الطلبة الاجانب اثناء فترة دراسته مستذكرا تلك السنوات الرائعة التي عاشها هو وزملائه و مبديا استعداده لعمل ما يلزم لزيادة اعداد الطلبة الاجانب بالجامعة و دعم الترابط بين الخريجين و الجامعة منوها ان اكثر من 95% من خريجي الجامعة يعملون في بلادهم او مناطق اخرى ضمن تخصصاتهم.
كما تحدث خلال اللقاء المهندس محمد العروقي و المهندس سمير باسن و الذي حضر من الولايات المتحدة خصيصا لهذه المناسبة و كذلك الطالب محمد شتوان معبرين عن سعادتهم و شكرهم لادارة الجامعة لتنظيم تلك الفعالية.
وفي اخر الاجتماع تم الاعلان عن تاسيس جمعية للطلبة الخريجين من الجامعة و انتخاب المهندس رياض مصطفى رئيسا و المهندس محمد العروقي نائبا .
كما قام الطلبة الخريجون بجولة في الجامعة للتعرف على ماهو جديد , و كذلك بالمدينة برفقة ادارة الجامعة ,
وقد دعت الجامعة الخريجون الضيوف لحفل عشاء مساء تم تبادل الحديث من خلال اللقاء عن افق توسيع مجال التعاون بين الخريجين و الجامعة.
لمشاهدة البوم الصور اضغط هنا